الأخبار

النجف تستعد للاحتفال بيوم الغدير وتضع خطة من ثلاثة محاور

الهدى – النجف الاشرف

تستعد محافظة النجف الأشرف، للاحتفال بعيد الغدير الأغر، يوم غد الإثنين، إذ من المتوقع وصول جموع غفيرة من الزائرين المحليين والأجانب إلى المدينة لزيارة مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.
وقال المتحدث باسم شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي في تصريح صحفي، إن “شرطة المحافظة باشرت بالاشتراك مع فرقة الإمام علي عليه السلام القتالية، تنفيذ خططها الأمنية الخاصة بزيارة عيد الغدير”، مبيناً أن ذروة الزيارة ستكون يوم غد الإثنين، يوم ذكرى بيعة الغدير للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
وأضاف الموسوي أن الخطة ركزت على الجهد الاستخباري وجمع المعلومات والتعامل معها أولاً بأول، مبيناً أنها ستعتمد الأطواق الأمنية لتأمين دخول الزائرين وانسيابية وصولهم إلى المرقد المقدس للإمام علي عليه السلام .
وأشار إلى أن قيادة الشرطة ركزت خلال الأيام الماضية على السيطرات الخارجية لمداخل المحافظة من شمالها باتجاه كربلاء، ومن جنوبها باتجاه قضاء المناذرة ومحافظة الديوانية، ومن الشرق باتجاه محافظة بابل، كما قامت قوة مكافحة المتفجرات بجولات تفتيشية شملت جميع المناطق المحيطة بالمحافظة لتأمينها.
وأضاف، أن “الخطة الأمنية شملت تأمين مركز المدينة ثم الأقضية والنواحي والقرى والقصبات والأرياف وكل الأماكن السياحية والمتنزهات واﻻسواق الكبيرة المهمة والموﻻت، كما تم تأمين المرقد العلوي المطهر”.
وأكد أن “جميع القطعات الامنية والجهد الاستخباري ستشارك في تنفيذ الخطة اﻻمنية في المحافظة، إضافة إلى اشتراك الحشد الشعبي”، لافتا الى أن “هنالك خطة خدمية مرافقة للخطة اﻻمنية ستشترك بها دوائر الماء والكهرباء والبلدية والصحة و دوائر أخرى، وبإشراف اﻻدارة المدنية للمحافظة التي ستسخر جميع اﻻمكانيات اﻻمنية والخدمية والصحية لاستقبال زائري عيد الغدير”.
ونوه بأن “وجود تواصل عال مع وزارة الداخلية في مجال مفارز المرور وكشف المتفجرات، فضلاً عن الجهود الاستثنائية التي تقوم بها الشرطة النسوية واﻻجهزة اﻻستخبارية من اﻻمن الوطني وجهاز المخابرات واﻻستخبارات واﻻمن العسكري وباقي اﻻجهزة اﻻستخبارية اﻻخرى”.
وأكد الموسوي، أن “محافظ النجف الاشرف آمنة وﻻ يوجد اي انهيار امني عدا بعض الجرائم الجنائية اﻻعتيادية وتم كشفها”، موضحاً، ان “اﻻجهزة اﻻمنية تنتشر في عموم المحافظة وتؤدي واجباتها على أحسن وجه”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا