الأخبار

التربية تعلن بدء العطلة الصيفية للهيئات التدريسية وتقرر اعادة العمل بنظامي الإعفاء

الهدى – بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن بدء تمتع الهيئات التعليمية والتدريسية بالعطلة الصيفية اعتباراً من الأول من شهر تموز لعام 2022 .
وذكر المكتب الاعلامي في بيان اصدرهُ اليوم، وورد لمجلة الهدى، ان المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، أصدرت تعميماً الى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة عدا اقليم كوردستان ، ينص على بدأ العطلة الصيفية للهيئات التعليمية والتدريسية اعتباراً من اليوم الأول لشهر تموز لسنة 2022 ، فيما بين ان القرار جاء استناداً الى النظام الخاص بالمدارس الابتدائية والثانوية .
من ناحية اخرى قررت هيأة الرأي التي يترأسها وزير التربية علي حميد الدليمي، في جلسة يوم امس الأربعاء، إعادة العمل بنظامي “الإعفاء الفردي والسعي السنوي” اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2022 – 2023 . بحضور القيادات العليا في الوزارة .
وبحث رئيس واعضاء هيأة الرأي عدد من المواضيع التي تخص الجانب التربوي والتعليمي، وكان من ضمنها التطرق الى أهم الاستعدادات اللازمة والواجب توفرها لإنجاح الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي واستعراض الاساليب الخاصة للنهوض بواقع التعليم المهني ومعاهد الفنون الجميلة فضلاً عن دعم مدارس الموهوبين لتكون وزارة التربية حاضنة للابتكار والابداع العلمي والفكري .
واكد وزير التربية خلال الجلسة حرص الوزارة على مستقبل الطلبة الدراسي، وانها ستبقى راعية وداعمة لهم في مسيرتهم العلمية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا