كربلاء تحتضن أضخم مهرجان لـ “الشهيد النمر” حول العالم

كربلاء تحتضن أضخم مهرجان لـ “الشهيد النمر” حول العالم

تحت شعار (شهيد الأمة والكرامة) وتزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لشهادة شيخ العزة والكرامة آية الله الفقيه الشهيد النمر (قدس سره) أقامت مؤسسة الشهيد النمر العالمية مهرجاناً ضخماً بمدينة كربلاء الحسين (عليه السلام) حضره المئات من المؤمنين بين علماء ومشايخ الحوزة العلمية ونخب مجتمعية وشباب وشبان وشيوخ.
,ابتدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلاه مقرئ الحرم الحسيني المطهر القارئ الحاج عادل الكربلائي تلاه قراءة سورة الفتحة إهداءً لروح الشهيد السعيد ثم كلمة الحوزة العلمية بكربلاء المقدسة، تلاها سماحة الشيخ صلاح الطفيلي حيث بين سماحته أن الشهيد النمر: (صاحب أول منبر منتقد ومقاوم لظلم النظام الحاكم منذ تأسيس دولة آل سعود المتهالكة حيث لم يتجرأ أحد على التفوه بما صدح به شيخنا الشهيد).
وأضاف قائلاً: (إن شجرة التشيع كانت ولا زالت منذ نشأتها تسقى بالدماء الزاكيات ودم الشهيد النمر كان أحدها) تلا ذلك كلمة لممثل نقيب المحامين العراقيين العام المحامي والناشط علي الياسري ثم قصائد من الشعر في استذكار شيخ الشهداء ألقاها الشاعر الكبير محمد الأعاجيبي.
وكانت الفقرة الأخيرة والأهم في المهرجان كلمة المؤسسة المنظمة ألقاها نائب رئيس جمعية العمل الإسلامي سماحة الشيخ عبدالله الصالح حيث بين سماحته أن هذه المؤسسة ما قامت في كربلاء المقدسة إلا لنشر التراث الكبير للعلامة المجاهد النمر والذي حاول آل سعود بكل طغيان طمسه لكنهم فشلوا, وأضاف (إن المؤمنين الكرام مدعوون اليوم لدعم هذه المؤسسة ونشر انشطتها في مؤسستهم جميعاً).
تضمن المهرجان أيضاً توزيع لمئات النسخ من نشرة خاصة أصدرتها المؤسسة بهذه المناسبة علاوة على كتاب (شيخ الشهداء) ومعرضاً كبيراً للصور أقيم هناك بمسجد الإمام الحسين (عليه السلام) الكبير حيث أقيم المهرجان.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)