الأخبار

كربلاء تتخذ اجراءات وقائية لمنع دخول فايروس جدري القرود الى المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة

أكدت دائرة البيطرة التابعة للمستشفى البيطري في كربلاء المقدسة، اليوم السبت، أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي للفيروس حول العالم، كاشفة عن انها ستتخذ عدة إجراءات للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود.
تؤكد دائرة البيطرة حتى الآن:
وقال مدير المستشفى البيطري، الدكتور وسام الجابري، أن دائرته تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى، لافتا الى أنه لا توجد حتى الآن أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في العراق.
وكشف الجابري عن حزمه من الإجراءات التي يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القردة، منها منع دخول الحيوانات البرية ومنها القرود للمحافظة وبالتنسيق مع مكتب محافظ كربلاء وقيادة شرطة المحافظة.
واشار ايضا الى تشكيل لجنة بالتنسيق مع مكتب المحافظ والدوائر المعنيه لمتابعة اسواق بيع الحيوانات البريه ومنها القردة والمشاتل والعيادات البيطريه والتاكد من جواز السفر والشهادات الصحية البيطرية لكل الحيوانات في المحافظة.
ودعا الى الجابري الى تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس (بما في ذلك الحيوانات البرية المريضة أو التي تم العثور عليها نافقة )، وتجنب ملامسة أي أدوات لامسها حيوان مريض.
وشدد على ضرورة عزل المرضى المصابين بالفيروس عن الأشخاص الآخرين المعرضين لخطر الإصابة، وغسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية مثل الكمامات والقفازات عند رعاية الحيوانات، واتخاذ إجراءات الحجر البيطري للحيوانات المريضة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا