الذكرى السنوية لشهادة شيخ الشهداء الفقيه النمر قدس سره

الذكرى السنوية لشهادة شيخ الشهداء الفقيه النمر قدس سره

بدأ العالم يستعد لإحياء الذكرى الاولى لاستشهاد الرمز الشيعي الشيخ نمر النمر و٣شباب معه والذي تم قتلهم بالسيف في بداية عام ٢٠١٦م في سابقة خطيرة بحق رمز ديني في تاريخ الخليج.

وقد تم الاعلان عالمياً عن أسبوع الشهيد النمر والذي يبدأ من اليوم الجمعة إلى الجمعة القادمة ، وتم تدشين شعار دولي موحد للذكرى بإسم “وماقتلوه”
كما دشنت حملة في وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم “وماقتلوه” مع صورة للشعار تحوي صورة الشيخ النمر والشهداء الربح والصويمل و الشيوخ وقد تم انتشرت بكثافة كما قام عدد من المستخدمين بتغيير صورتهم لصورة الشعار في الواتس والفيس بوك وتويتر والانستغرام.

وبدأت أول الفعاليات في مدينة قم الايرانية حيث أحيا عدد من العلماء والشخصيات من بينهم السيد هاشم الحيدري في منتدى السيدة المعصومة الثقافي الذكرى بفعالية كبيرة وبمشاركة عدد من الشخصيات من القطيف والبحرين من بينهم الدكتور راشد الراشد والشيخ حسن الصالح.

كما أعلنت ” مؤسسة الشهيد النمر العالمية” بإنها ستحيي الذكرى في عدد من دول العالم إلا أن أكبر فعالية ومهرجان حول العالم سيكون في مدينة كربلاء المقدسة في جامع الامام الحسين(ع) حيث سيقام المهرجان بمشاركة “السيد مرتضى القزويني” وَ كلمة للحشد الشعبي سيلقيها النائب أحمد الاسدي وَ قصائد شعرية متنوعة كما سيكون هناك كلمات لكبار الشخصيات الدينية والاجتماعية.

كما أعلن في البحرين عن عدد من المسيرات الشعبية والفعاليات تخليداً لذكرى الشيخ نمر النمر كما أكد تيار الوفاء البحريني بأنه سيحيي الذكرى وأضاف “قبره هنا في صدور العارفين من الرجال”.

كما ‏تعتزم مؤسسة دار الحكمة في لندن تنظيم مهرجان خطابي بمشاركة شخصيات بارزة، بالاضافة إلى مظاهرة في الرابع من يناير أمام السفارة السعودية في لندن.

أما في ألمانيا فقد تم الاعلان عن حفل تأبيني في المجلس الثقافي الاجتماعي البحريني في مدينة برلين بمشاركة جمعية الأرشاد وَ لجان فلسطين الديمقراطية في ألمانيا وَ الجاليات الخليجية وَ علماء دين وَ نشطاء مجتمع مدني وحقوق الإنسان

كما أعلن المركز الاسلامي-حسينية الصديقة الكبرى في بيروت بلبنان بأنه سيهدي ثواب أعمال ليلة الجمعة ويوم الجمعة إلى “روح شهيد الاسلام العلامة الجليل الشيخ نمر النمر رضوان الله عليه”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)