الأخبار

بالصور: “الشباب الرسالي” يبدأ مجلسه السنوي بذكرى استشهاد الزهراء في كربلاء المقدسة

اعلنت هيئة الشباب الرسالي في مدينة كربلاء المقدسة، مساء أمس الاحد، عن انطلاق مجلس الليالي الفاطمية والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقال عضو الهيئة، علي داش، في تصريح خاص لمجلة الهدى، ان هيئة الشباب الرسالي دأبت على اقامة مجلسها السنوي لاحياء ذكرى استشهاد الزهراء سلام الله عليها في جامع الامام الحسين “عليه السلام” الكبير قرب فلكة مكتبة زيد وسط مدينة كربلاء المقدسة.
واضاف داش ان المجلس الذي يقام في الساعة السادسة والنصف ابتدأ في ليلته الاولى بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها قارئ القرآن منتظر المنصوري.
وتلى ذلك بحسب ما اكده لنا، علي داش، القاء محاضرة من قبل نجل سماحة المرجع المدرسي، سماحة السيد مرتضى المدرسي، والذي تحدث عن النفاق في المجتمع، وأنه اكبر داء اصيبت به الأمة بعد موت رسول الله، صلى الله عليه وآله.
واضاف سماحته ان هذا النفاق تجلى في ظلم أهل البيت عليهم السلام، وكانت أول آثار ذلك النفاق هو ظلم الزهراء عليها السلام، مضيفا أن ثلاث مئة آية وسورة كاملة اوردها القرآن الكريم لهذا الموضوع بالذات.
وأشار سماحة السيد المدرسي الى ان من مصاديق النفاق يتجلى بقيام الفرد او المجتمع ببعض الممارسات العبادية، لكنه في نفس الوقت يأكل الحرام ويشيع الفاحشة بين الناس.
هذا وتلى محاضرة السيد المدرسي قراءة القصائد بهذه المناسبة الاليمة من قبل الرادود الحسيني حيدر البياتي، وشهد المجلس حضورا كبيرا ومشاركة فاعلة من كافة فئات المجتمع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا