الأخبار

سجون البحرين تشهد تواصل الانتهاكات ضد معتقلي الرأي

اكد مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية أحمد الوداعي، إن المعتقلين في سجن جو المركزي أفادوا بتعرضهم للتنمر من الحراس واستمرار التضييق عليهم.
وقال الوداعي، أن المرتزقة أجبروا السجناء على الوقوف والاصطفاف في طابور أثناء العد، لافتًا عبر حسابه على تويتر إلى أنه تتم معاقبة السجين بحرمانه من الاتصال في حال رفض الامتثال لأوامر حراس السجن الذين يقومون أيضًا بتهديد الزنزانة بالعقاب الجماعي والحرمان من الخروج ساحة السجن للتشمس.
وأضاف، أن الحراس يصادرون “مناشف- فوط” المساجين المعلقة على الأسرة، مع صعوبة حصولهم على بديل، ملمحًا إلى أنه من المرجح أن يكون هذا القرار قد فُرض على كل مباني السجن، لكن ما وصله هو ما تم فرضه على المبنيين 21 و23.
وتأتي هذه الانتهاكات المتواصلة ضمن سياسة الانتقام من المعتقلين السياسيّين، عبر استخدام شتّى وسائل التعذيب والإساءة والتهديدات والمعاملة غير الإنسانيّة، وعدم التزام النظام الخليفيّ بمعايير الحدّ الأدنى لمعاملة السجناء، كما تاتي مع ترشّح الوداعي لمنصب رئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الذي جوبه بمعارضة شديدة من المنظّمات الحقوقيّة نظرًا إلى سجلّه الحقوقيّ الأسود.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا