اللامي: صحيفة الشرق الاوسط ارتكبت خطأ كبيراً لا يصحح في رفع واعتذار

اللامي: صحيفة الشرق الاوسط ارتكبت خطأ كبيراً لا يصحح في رفع واعتذار

الهدى – نقابة الصحفيين العراقيين / كربلاء المقدسة

ما زالت تداعيات التقرير المسيء الذي نشرته جريدة “الشرق الاوسط” المتضمن أكاذيب ومعلومات مفبركة في محاولة منها لتضليل الرأي العام وتشويه زيارة الاربعين تتصاعد على المستوى المحلي والدولي . 

وقال نعمة عبد الكريم مستشار نقابة الصحفيين العراقيين ورئيس فرع كربلاء المقدسة : إن نقابة الصحفيين العراقيين تواصلت مع أعلى المستويات بخصوص هذا الموضوع قانونياً ودولياً ورسمياً ومهنياً على المستوى المحلي والدولي . 

وأوضح الخفاجي أن رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أوضح في تصريحات صحفية أن رفع الجريدة للخبر من على موقعها الاليكتروني ليس كاف كما ان اعتذارها على صفحاتها الرئيسية واعتذارها لمنظمة الصحة العالمية ليس بكاف أيضا واننا نعتقد أن الصحيفة قد ارتكبت خطأ كبيراً وخطيرا وهذا الخطأ لا يصحح في رفع واعتذار.

وأضاف : أن اللامي ثمن موقف المرجعية الدينية الساند لهذه المواقف مثلما أشاد بالمواقف المشرفة للأوساط العراقية والإعلامية والرسمية والحكومية ومكتب رئيس الوزراء والاعلاميين العراقيين والائتلافات والوزارات ووزارة الخارجية دفاعاً عن هذه الشعيرة المقدسة والمهمة .

مؤكدا “أن الصحيفة المذكورة شعرت بصغر حجمها أمام الرد العراقي رغم انها كانت تعتقد نفسها اكبر الصحف العربية التي تصدر خارج الوطن العربي” . 

وتابع الخفاجي : أن نقيب الصحفيين العراقيين أشار الى أن النقابة قد أوقفت اعتماد الصحيفة منذ أكثر من عام في بغداد وليس لها مكتب أو مراسلين بشكل رسمي في بغداد والمحافظات والمكتب الوحيد لها هو شركة الطباعة والتوزيع في كردستان.

مشيرا الى “أن مقر الجريدة الرسمي في العاصمة البريطانية لندن وليس في العراق” وقد تواصلنا مع الخارجية العراقية وقد تحدثنا من الدكتور أحمد جمال المتحدث الاعلامي لوزارة الخارجية واتخذنا جملة اجراءات مع السفارة العراقية في بريطانيا وكذلك مع اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي وان هذه المسألة يجب أن تحسم قانونياً ويجب ان تقاضى الجريدة ويصدر الحكم بحقها والتعويض لصالح العراق . 

وشدد اللامي في تصريحه “اننا لن نترك هذه الصحيفة أو اي مؤسسة اعلامية أن تنال من سمعة العراق ونحن قادرون على أن نهشم الأنياب التي تريد أن تنال من البيت العراقي” .

يذكر أن صحيفة الشرق الاوسط السعودية، قد نشرت خبراً مفبركاً وكاذباً تحدثت فيه عن حدوث حالات حمل غير شرعية في جنوب العراق ومحافظة كربلاء المقدسة اثناء زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)