رئاسة كردستان: خطاب الباررزاني حول المناطق المحررة ترجم بصورة خاطئة

رئاسة كردستان: خطاب الباررزاني حول المناطق المحررة ترجم بصورة خاطئة

أكدت رئاسة اقليم كردستان، الجمعة، أن رئيس الاقليم مسعود البارزاني ملتزم باتفاق انسحاب او بقاء قوات البيشمركة في المناطق المحررة خلال عمليات تحرير الموصل مع الحكومة المركزية في بغداد، مشيرة الى أن خطابه في بعشيقة والذي ادلى به باللغة الكردية بشأن الموضوع ترجم الى العربية “بصورة خاطئة”.

وقالت رئاسة كردستان في بيان لها، إن “العديد من وسائل الإعلام العربية حضرت الى خطاب رئيس الإقليم مسعود البارزاني والذي ألقاه في مدينة بعشيقه، الأربعاء الماضي”، لافتة الى أن “البعض أشار خطأ الى فقرة تتعلق بسحب أو بقاء قوات البيشمركة من أو في المناطق المحررة”.

وأضافت، “كان الخطاب باللغة الكردية وترجم جمل معينه منه من قبل البعض الى العربية و بصورة خاطئة، بحيث أدت الى خروج هذه الجمل من سياقاتها ومضمونها”، مشددة على أن “الرئيس البارزاني يؤكد في مجمل خطابه على التزام الإقليم بأي أتفاق مبرم بهذا الخصوص، ونص الترجمة الرسمية للخطاب منشور على موقع رئاسة الإقليم”. 

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الخميس، أن الاتفاق بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان بشأن تحرير نينوى ثابتا ولا يوجد فيه أي تغيير، فيما أشار الى أن البيشمركة انسحبت من بعض المناطق المحررة وفقا للاتفاق.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)