الأخبار

السيد المدرسي يبدأ بطرحٍ جديد لايصال المعلومة لابناء القران

تتواصل مبرة ابناء القرآن الكريم برنامجها الاسبوعي حيث اقامت، الخميس الماضي، فقرات متنوعة لفتيانها في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمنطقة الجمعية في مدينة كربلاء المقدسة.
وفي كل يوم خميس يلتقي سماحة السيد مرتضى المدرسي بفتيان مبرة ابناء القران ليتواصل معهم في طرح افكار ومعلومات جديدة تنفعهم في حياتهم اليومية وفي دراستهم.
وفي هذا الاسبوع بدأ سماحته بسلسلة جديدة في الطرح، حيث تبنى طرحه موضوعات قصص الانبياء عليهم السلام مبتدءاً بالنبي ادم عليه السلام.
وحول ذلك طرح سماحته سؤال حول “كيف ان الله حينما اراد خلق ادم اعترضه الملائكة قائلين ( أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء)
فرد الله عليهم ( إني اعلم ما لا تعلمون ) بل اكثر من ذلك حيث امرهم بالسجود له عندها اعترض ابليس من هذا الامر قائلاً كيف اسجد له و خلقتني من نار و خلقته من طين و بقوله هذا قد تكبر على الله فطرده الله من رحمتهط.
ويضيف سماحته في حديثه حول قصة النبي آدم عليه السلام انه “عندما طرد الله، ابليس، من رحمته فقال ابليس امهلني قليلاً يا رب وقد عبدتك طويلاً، عندها كان النبي آدم عليه السلام يتنعم بنعيم الجنة و إذا به يرى جنساً لطيفاً يشبهه فسأل الله ما هذا فأجابه الله إنها أمتي حواء فأعجبته فسأله الله هل تريد أن ازوجك ايّاها، فقال أدم عليه السلام نعم، فقال له الله لكن بمهرٍ، فقال ادم فما مهرها ؟، فقال الله ان تعلمها امور الدين، فقبل ادم فتزوجا.
هذا واشار سماحة السيد مرتضى الى ان القصة ستتم تكملتها في المحاضرة القادمة، وشمل البرنامج ايضا اقامة صلاة الجماعة بامامة سماحة السيد المدرسي وقراءة دعاء كميل من قبله، واختتم البرنامج بزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام وأخيه ابي الفضل العباس من قبل فتيان مبرة ابناء القران وبرفقة الاستاذ احمد العلي.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه البرامج طيلة ايام الاسبوع ابدى فتيان المبرة عن سرورهم وارتياحهم للبرامج المفيدة التي يتلقونها والتي كان لها تاثير على حياتهم اليومية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا