لجنة نيابية تناقش موضوع توسعة القبول مع وزير التعليم العالي

لجنة نيابية تناقش موضوع توسعة القبول مع وزير التعليم العالي

استضافت لجنة التعليم النيابية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى لمناقشة المشاكل التي يعاني منها الطلبة ووضع الحلول المناسبة لها.

وافاد بيان لمكتب اعلام مقررة اللجنة عبير الحسيني، اليوم، انه” بجهود متواصلة من قبل لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية لطرح المشاكل التي يعاني من طلبة التعليم العالي ولغرض وضع الحلول المناسبة تم استضافة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى في مجلس النواب”. 

واضاف ان” الحسيني حضرت جلسة الاستضافة وتم التباحث في اهم الامور التي يعاني منها قطاع التعليم العالي ومنها موازنة عام 2017 الخاصة بالوزارة من اجل النهوض بواقع الوزارة في ظل هذه الظروف والتحديات التي يمر بها البلد”.

واكدت الحسيني انه” تم مناقشة موضوع توسعة القبول في كل الاختصاصات لكن اهمها المجموعة الطبية لوجود اعتراضات من كل المحافظات العراقية على مستويات قبول المجموعة الطبية”.

واشارت الى ان” الوزير اكد على انه سيتم اتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها تسهم في حل هذه المشكلة وفق الضوابط والاطر القانونية في الوزارة وهذه الحلول ترضي جميع الاطراف”، مشددة على” ضرورة الاهتمام بالطلبة من ذوي الشهداء وهذا اقل واجب يقدم لهم”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)