الأخبار

بلدية كربلاء تؤكد وجود 147 مشروعاً خدمياً بإنتظار أقرار الموازنة

أكدت بلدية محافظة كربلاء المقدسة وجود 147 مشروعاً خدمياً بإنتظارأقرار موازنة عام 2021، كاشفة عن حجم أموالها المتراكمة التي بلغت أكثر من 45 مليار دينار، فيما أشارت إلى أن المحافظة لم تتضرر بالفيضانات جراء هطول الامطار.
وقال مدير البلدية عبير سليم، في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، وتابعته مجلة الهدى،: إن “زيارة رئيس الوزراء إلى محافظة كربلاء للاطلاع على جميع المشاريع، نتج عنها تنفيذ دفعة من المشاريع الخدمية، منها أكمال شارع دوار الامام الحسين أو شارع الشهيد أبو مهدي المهندس، الذي يمثل أحد المشاريع الحيوية، لفك الاختناقات المرورية بين كربلاء وبابل والنجف”.
ولفت سليم إلى “وجود 147 مشروعاً ضمن تنمية الأقاليم، إذ أن حجم الاموال التي تمتلكها المحافظة غير كافية لاتمام تلك المشاريع”، مؤكداً أن “تلك المشاريع الخدمية ستدخل حيز التنفيذ، بعد إقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية”.
وأكد أن “ايرادات بلدية كربلاء المتراكمة من خلال الاعوام الماضية، يفوق الـ 45 مليار دينار، الا انه لا توجد صلاحية لاستخدامها، إلا بعد اقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية”.
وأوضح أن “بلدية كربلاء تعمل وفق موازنتها الذاتية، ولو استخدمت الإيرادات المتحققة لكانت كربلاء قصة ثانية بالأعمار”.
وذكر أن “المديرية استنفرت جهودها مبكراً اسعداداً لموجة الامطار، من خلال تأهيل محطات الصرف الصحي وغيرها من الامور الفنية، أضافة إلى تعاون الدوائر الخدمية والفريق الحكومي في تأهيل الشوارع والمحطات”.
وأضاف أن “المحافظة لم تعاني من الفيضانات خلال موجة الامطار الاخيرة”، مبيناً أن “هنالك بعض المياه القليلة في اجزاء من المحافظة، نتيجة توقف المشاريع التي تحتاج الى السيولة المالية”.
وأشار إلى أن “محافظ كربلاء خاطب الحكومة الاتحادية في بغداد لعدة مرات، للحصول على تخصيصات مالية لإكمال المشاريع الخدمية”، مؤكداً أن “الموارد الذاتية والبشرية غير كافية لتلك المشاريع”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا