الأخبار

التربية تبحث تكييف المناهج والصحة تجدد التزامها بآلية الدوام في المدارس

بحث وزير التربية علي حميد الدليمي مع مسؤولي المناهج آلية التكييف النهائي للفصول الدراسية في العام الداسي المقبل.
وقال المكتب الاعلامي لوزارة التربية في تصريح، تباعته مجلة الهدى، ان وزير التربية عقد اجتماعا موسعا ضم مسؤولي المديرية العامة للمناهج، من اجل التباحث حول الآلية التي ستتبعها الوزارة فيما يخص تكييف المناهج الدراسية للعام الدراسي 2020 -2021.
وأشار المكتب الاعلامي، الى ان، الدليمي، التقى مُدراء اقسام وشعب المديرية العامة للمناهج في الوزارة، وناقش معهم موضوع المناهج الدراسية وآلية تكييفها بشكل علمي ودقيق بحيث لا يؤثر على السلسلة المعرفية لدى التلميذ والطالب خلال فصول السنة، مبينا ان هذا الإجراء يندرج ضمن خططها المطروحة لتخفيف العبء على أبنائنا الأعزاء خاصةً في ظل انتشار جائحة “كورونا” .
بدورها اكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، التزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مشيرة الى ان دوام المراحل الدراسية سيكون ليوم واحد في الاسبوع لكل مرحلة.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم (16 تشرين الثاني 2020)، “تؤكد وزارة الصحة والبيئة على التزام جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ومن ضمنها ضوابط وتعليمات البدء بالعام الدراسي وهو يوم واحد لكل مرحلة دراسية مع التنفيذ الدقيق للتعليمات الصحية الوقائية”.
واضاف أن “هذه الضوابط والتعليمات تشمل جميع المؤسسات التربوية الحكومية والأهلية كما أن الوزارة تؤكد ان هذه التعليمات تشمل المرحلة الحالية”.
وأوضح ان “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة والبيئة تتابع كافة المستجدات الوبائية محليا وعالميا وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وكافة الجهات المعنية بما يخدم صحة المواطنين ويؤكد سلامتهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا