الأخبار

القوات اليمنية تهدد بضرب أهداف حيوية داخل السعودية ردا على استمرار العدوان

جدد متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، تهديداته باستهداف أهداف حيوية وعسكرية في العمق السعودي، ردا على استمرار العدوان والحصار والتصعيد العسكري وإغلاق المطارات والموانئ.
وقال العميد سريع في بيان له، لن نتردد في اتخاذ خطوات تصعيدية مماثلة خلال الأيام المقبلة، رداً على استمرار العدوان والحصار والتصعيد العسكري وإغلاق المطارات والموانئ.
ووجه سريع تحذيرات لكافة الشركات الأجنبية العاملة في السعودية والمواطنين من أبناء الحجاز ونجد والمقيمين بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية ذات الطابع العسكري.
وأكد أن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري ستكون هدفا مشروعا من أهداف القوات المسلحة اليمنية.
وكانت القوات المسلحة اليمنية كشف في وقت سابق عن توسيع بنك الأهداف في العمق السعودي ليشمل أهدافا عسكرية وحيوية، ردا على العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذي شارف عامه السادس على الانتهاء.
وكشف مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، بوقت سابق، عن استشهاد وجرح أكثر من ألف وخمسمائة مواطن يمني بغارات عدوان التحالف منذ مطلع العام الحالي.
وأشار المكتب، في بيان له، إلى أن نحو 42 بالمئة من الضحايا كانوا من النساء والأطفال، محدداً فترة الإحصاء لأعداد الضحايا ما بين يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي.
وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن العدوان تسبب بإنهاء حياة أكثر 112 ألف يمني بينهم نسبة كبيرة من النساء والأطفال.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا