الأخبار

بدء الانتخابات الامريكية وكاتبة تشبّه انصار ترامب بـ”داعش”

انطلقت انتخابات الرئاسة الأميركية اليوم الثلاثاء، مع بدء إدلاء الناخبين في بعض المناطق والولايات.
وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها الثلاثاء في نيويورك عند الساعة 11,00 (ت غ) للتصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية وكذلك في ولايات نيوجيرزي وكونيتيكت وماين وفرجينيا.
وتفتح معظم مكاتب الاقتراع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الساعة 06:00 أو 07:00 صباح الثلاثاء (12:00 ت غ).
وشهدت الحملة الانتخابية تصرفات عدوانية من قبل انصار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وشبّهت الصحفية الأمريكية، رينيه غراهام، أنصار الرئيس دونالد ترامب بعناصر “تنظيم الدولة” “داعش”.
ونشرت غراهام، الكاتبة في صحيفة “بوسطن غلوب”، في تغريدة لها عبر “تويتر”، صورة لموكب لعناصر تنظيم الدولة “داعش”، وأخرى لأنصار ترامب.
وعلقت الكاتبة بالقول: “هل ترى الفرق؟”.
وكانت مطاردة عربات يقودها أنصار ترامب لحافلة تابعة لحملة بايدن قد أثارت انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الرئيس الجمهوري نشر مقطعا يظهر “المطاردة”، محتفيا بالمشهد، ومعلقا بالقول: “أنا أحب تكساس”.
ويحسم الأمريكيون، الصراع الانتخابي المستمر منذ عدة أسابيع بين الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، وباختيار من يفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة، يكون الأمريكيون قد اختاروا كذلك نائب الرئيس.
كذلك سيتمّ في الوقت ذاته انتخاب 35 عضوًا في مجلس الشيوخ، وجميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 عضوًا، و13 من حكام الولايات والأقاليم والحكومات المحلية.
وتجري الانتخابات الرئاسية هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب تفشي وباء كورونا، ما فرض كذلك إجراءات استثنائية وجعل التصويت يكون عن طريق البريد بدل التوجه إلى صناديق الاقتراع، وهو ما سيجعل عملية فرز الأصوات أكثر صعوبةً، وإعلان النتائج قد يتطلب وقتًا أكثر من العادة.
ويخشى كثيرون في الولايات المتحدة من أنه في حال كانت النتيجة متقاربة للغاية فإنّ الانتخابات هذه السنة قد تواجه تحديات قانونية بشأن بطاقات الاقتراع المرفوضة، مما يؤدي إلى مزيد من تأخير إعلان النتيجة.
ومن أكثر الأسباب التي قد تؤدي عادةً لرفض بطاقات الاقتراع هو وصولها بالبريد بعد فوات الأوان، وعدم إدراجها في عملية الفرز، فضلًا عن أسباب أخرى كأن يكون التوقيع عليها غير واضح.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا