الأخبار

بحوث عقائدية لفتيان مبرة أبناء القرآن الكريم

يتواصل الحقوقي عبد الستار الحسني بتقديم محاضراته للفتيان المنضوين تحت مبرة ابناء القرآن الكريم في مدينة كربلاء المقدسة.
وكانت محاضرة الحسني في هذا الاسبوع، بجامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمنطقة الجمعية، وسط مدينة كربلاء المقدسة، تحمل عنوان “آيات الله دليل عظمته”.
ويقول الحسني في محاضرته والتي تابعتها مجلة الهدى، اننا لو تأملنا في الكون وفي الطبيعة من حولنا نجد ان الحيوانات والنباتات تقوم باعمال رائعة يعجز عن القيام بها حتى الانسان.
ويضيف الحسني انه لايمكن تفسير ذلك إلا بوجود يد هادية حكيمة، لأن الحيوانات والنباتات لا تتمتع بالفكر والعقل، وما دامت اعمالها مشحونة بآثار التعقل والفهم فلابد ان يكون ذلك من الله تعالى.
هذا وذكر الحسني أمثلة عديدة حول موضوع المحاضرة، منها ما يتعلق بـ”الكتكوت المفكر” والذي يسنتطيع ان يستكشف الاشياء من حوله، وكذلك جاء بمثال آخر حول حاملات الالوان، وايضا النمل المخطط والذي يجمع مؤونته في الصيف لموسم الشتاء، وكذلك تحدث بمثال له عن “أجسامنا وكيفية ادارتها” لتكون قادرة على مواكبة الحياة بمختلف متغيراتها.
وختم الحقوقي عبد الستار الحسني الامثلة المطروحة في محاضرته فيما يتعلق بالكون العظيم، حيث ان هذا الكون الكبير بما يحمله من مجرات وكواكب كيف يدار الا اذا كانت هنالك قوة عظمى، وهي قوة الباري عزل وجل.
هذا وشهدت المحاضرة تفاعلا كبيرا من قبل اعضاء مبرّة ابناء القرآن، والذين قاموا بدورهم بطرح العديد من الاسئلة الهادفة التي تحدثت حول ذات الموضوع المطروح في المحاضرة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا