الأخبار

استنفار امني وخدمي والجموع المليونية تواصل توافدها صوب النجف لاحياء شهادة النبي الاكرم

وسط اجراءات امنية مكثفة، وجهد خدمي مقدم من المواكب الحسينية المنتشرة في محافظة النجف الاشرف وعلى مداخل المدينة، تواصل الجموع المليونية زحفها صوب مرقد امير المؤمنين عليه السلام لاحياء ذكرى شهادة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم.
وقالت مصادر مطلعة انه مع استمرار التوافد الذي سيبلغ ذروته مساء اليوم حيث ليلة استشهاد النبي الاكرم صلى الله عليه واله، تستنفر المواكب الحسينية جهودها لتقديم خدمات المأكل والمشرب والاستراحة للزائرين على مختلف الطرق المؤدية الى حرم العلوي الطاهر.
واضاف ان هناك استنفارا امنيا وخدميا وصحيا بالاضافة الى اطلاق حملات توعية للوقاية من فيروس كورونا في الطرق التي يسلكها الزائرون، مؤكدا ان حركة نقل الزائرين من والى النجف الاشرف تشهد انسيابية كبيرة هذا العام.
اهذا وأعلنت وزارة النقل، عن استنفار الحافلات والجهود في محافظة النجف الاشرف لخدمة زائري احياء ذكرى استشهاد الرسول الاعظم صلى الله عليه واله.
وذكر مدير الشركة العامة لنقل المسافرين كريم كاظم ان الشركة أرسلت ٧٥ حافلة من بغداد الى محافظة النجف الاشرف لخدمة الوافدين المعزين اخ الرسول صلى الله عليه واله، منوها الى ان العمل يكون على مدار الساعة وحتى انتهاء مراسيم الزيارة وكذلك تم تهيئة كافة الامور الاخرى التي تساهم في نجاح عملية النقل.
بدوره أشار مدير الشركة العامة لادارة النقل الخاص كريم الجابري الى تهيئة أكثر من 5000 مركبة مختلفة السعات لهذه الزيارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لادخال المركبات الى اقرب نقطة من أماكن القطع.
واضاف ان غرفة عمليات خاصة تشكلت بهذه المناسبة في مرآب النقل الشمالي و مرآب النقل الداخلي، حيث تم احضار اسطول مركبات من كربلاء المقدسة و ذلك لتأمين نقل الزوار من المحافظة الى مناطق سكناهم.
من جهته أكد المعاون التنفيذي لرئيس أركان الحشد الشعبي نعمة الكوفي، اليوم الخميس، ان جميع ألوية الحشد حاضرة في النجف الأشرف لتأمين وخدمة زائري ضريح الإمام علي عليه السلام لمناسبة استشهاد إبن عمه النبي محمد صلى الله عليه واله.
وقال الكوفي في تصريح نقله موقع الحشد الشعبي انه “امتدادا لزيارة الاربعينية فإن الحشد الشعبي حضر في محافظة النجف بنفس الاستعداد والجهوزية التي قدمها في كربلاء وذلك لتأمين وخدمة الزائرين”.
وأضاف ان الحشد “قدم خدمات أمنية عديدة من خلال نشر الويتنا في مدينة النجف ومحيطها وفي منطقة الفرات الأوسط كما نشرنا كاميرات حرارية ونهارية تعمل على مدار الساعة فضلا عن استخدام الطيران المسّير”.
وأشار الكوفي الى ان ” جميع ألوية الحشد حاضرة في النجف الأشرف لتأمين وخدمة زائري ضريح الإمام علي عليه السلام”، لافتا الى ان “قيادات البصرة والرافدين والفرات الأوسط وقيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي شاركت في هذه الزيارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا