الأخبار

“الازمة النيابية” تكشف عن مؤشرات إيجابية عن انخفاض إصابات كورونا بعد زيارة الأربعين

كشفت خلية الأزمة النيابية، عن مؤشرات إيجابية في انخفاض إصابات فيروس كورونا وارتفاع حالات الشفاء في العراق، وبالخصوص بعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال عضو الخلية حسن خلاطي في تصريح صحفي، “لدينا مؤشر إيجابي على سيطرة المؤسسة الصحية على الحالات الموجودة رغم ان الاصابات بالالاف لكن حالات الشفاء أكثر منها”، مشيراً الى ان “هناك متغيرين في العراق هما الزيارة الأربعينية ودخولنا في موسم الخريف وانخفاض في درجات الحرارة”.
وأضاف، “التوقع كان في زيادة الاصابات بأضعاف بعد زيارة الاربعين ونتحدث الآن بأرقام علمية وهناك انخفاض في الاصابات وارتفاع في الشفاء ونشهد مثلاً في محافظة البصرة منذ أسبوع حالات الشفاء التي تغلب الإصابات وهو مؤشر جيد وواضح”، مبينا ان “الزائرين في البصرة تجاوز فترة عودتهم من كربلاء الى مساكنهم أسبوعين وهي فترة الحضانة القصوى للفيروس والمتغير الأول للزيارة لم تعط نتائج سلبية بل ان هناك نتائج ايجابية ولكن مع ذلك لا نريد ان نستعجل في النتائج وننتظر ان نمر بأسبوعين في آخر محافظة”.
وتابع خلاطي، “أما المتغير الآخر هو دخولنا في فصل الخريف وحتى الآن لا يوجد تغييرات واضحة في مؤشر الاصابات ودرجات الحرارة حتى الآن هي مؤشر على انتهاء موسم الحر ومن المبكر الحكم على تأثيراتها على الموقف الوبائي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا