أنصار الله “الحوثيون” يشكلون حكومة جديدة ويدعون لمقاطعة ولد الشيخ

أنصار الله “الحوثيون” يشكلون حكومة جديدة ويدعون لمقاطعة ولد الشيخ

أعلن رئيس المجلس السياسي، لحركة أنصار الله “الحوثيين” صالح الصماد، تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة، تزامنا مع وصول المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى عمان للقاء وفد حوثي.

وقال الصماد في كلمة له، السبت، أمام مناصرين للحوثيين في السبعين: “إن الجانب الاقتصادي ستكون له الأولوية في العمل خلال الفترة القادمة”، حسب ما أورده موقع “المشهد اليمني”.

ودعا وفد الجماعة والرئيس السابق علي عبد الله صالح لعدم الجلوس مع المبعوث الأممي قبل العودة إلى صنعاء والتشاور مع المجلس السياسي بشأن الخطوات القادمة مشيرا في الوقت ذاته إلى عجز الأمم المتحدة عن انتزاع تصريح لعودة الوفد الوطني إلى صنعاء.

وأضاف ” أن يد السلام ما زالت ممدودة”، مبديا الاستعداد لإقامة علاقة مع كافة الدولة باستثناء إسرائيل.

وشن رئيس المجلس السياسي الأعلى هجوما على ولد الشيخ قائلا إنه “بدى عاجزا عن استصدار تصريح بالسماح لطائرة الوفد الوطني للعودة إلى العاصمة صنعاء”.

وطالب الصماد أعضاء وفد حركة انصار الله والمؤتمر المتواجدين في العاصمة العمانية مسقط بعدم الجلوس مع ولد الشيح قبل العودة واستشارة المجلس السياسي الأعلى، حسب موقع “مأرب برس”.

وكان مصدر سياسي رفيع قد كشف أنه من المقرر أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن في وقت لاحق السبت إلى العاصمة العمانية مسقط للقاء وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت، التي علقت يوم 6 آب الجاري.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)