العراق يقرر زيادة مكاتب منح سمات دخول الزائرين ويشدد الالتزام بمبلغ رسم الفيزا

العراق يقرر زيادة مكاتب منح سمات دخول الزائرين ويشدد الالتزام بمبلغ رسم الفيزا

قرر العراق، الاثنين، زيادة مكاتب منح سمات دخول الزائرين لمراقد الدينية في البلد، فيما شدد على الالتزام بمبلغ رسم الفيزا المحددة لدخول العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان صدر اليوم، إن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ترأس اجتماعا تنسيقيا بين وزارات الخارجية، والداخلية، والثقافة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء لبحث آلية استيعاب منح سمات الدخول للزوار الأجانب الراغبين في زيارة العتبات المقدسة خلال شهر محرم الحرام، وتهيئة المستلزمات المطلوبة كافة”.

واضاف المكتب، ان “الاجتماع جرى خلاله استعراض تجربة زيارة أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام- في العام الماضي، والاستفادة من إيجابيات التجربة السابقة، ووضع الخطط، والمعالجات لنقاط الخلل التي شهدتها التجربة”، مشيرا الى انه “جرى التأكيد على ضرورة مخاطبة دول الجوار ولاسيما التي يدخل من خلالها الزائرون، والعمل معها على الالتزام بالاتفاقيات الخاصة بهذا الشأن، ومنع أي تجاوزات تحصل على أنظمة وقوانين المنافذ الحدودية”.

وتابع المكتب، انه “تم إقرار زيادة عدد المكاتب المانحة لسمات الدخول التابعة لوزارة الخارجية في دول العالم التي تشهد زيادة في عدد الزائرين الراغبين في أداء مراسم الزيارة، والالتزام بمبلغ رسم الفيزا، والعمل على توفير المستلزمات الضرورية لإنجاح انسيابية دخول وخروج الزائرين حتى انتهاء مراسم الزيارة المليونية”.

ونفت وزارة الخارجية، في (5 تشرين الثاني 2015) إلغاء رسوم منح سمة الدخول “الفيزا” على الزائرين الإيرانيين أو غيرهم، مشددة على أنه لن يسمح بدخول أي زائر إلى الأراضي العراقية إلا بعد دفع رسوم “الفيزا” البالغة 40 دولارا.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)