عودة مربي الابقار والجاموس الى مناطق سكناهم في اهوار ذي قار

عودة مربي الابقار والجاموس الى مناطق سكناهم في اهوار ذي قار

أعلنت إدارة قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع “قياسي غير مسبوق” في أعداد رؤوس الأبقار والجاموس في اهوار محافظة ذي قار خلال الأشهر الماضية، وفيما أكدت أن مربي الجاموس عادوا الى مناطق سكناهم في اهوار ذي قار بعد أن هاجروا منها العام الماضي إثر تعرضها للجفاف، عدت انتعاش الاهوار سينعكس إيجاباً على الحياة الاقتصادية للسكان المحليين.  

وقال قائممقام قضاء الإصلاح علي حسين رداد في تصريح صحفي، إن “انتعاش الاهوار في محافظة ذي قار وتوفر كميات المياه الكافية من شانه أن ينعكس إيجاباً على الحياة والأوضاع الاقتصادية للسكان المحليين”، مبيناً أن “تحسن الاطلاقات المائية في الأنهر المغذية لمناطق الاهوار في الأشهر الأخيرة أسهم في انتعاش الاهوار وارتفاعها في أعداد رؤوس الجاموس والأبقار”.

وأضاف رداد، أن “اهوار ذي قار سجلت أرقاماً قياسية غير مسبوقة في أعداد رؤوس الأبقار والجاموس بلغت أكثر من 75 ألف رأس”، مشيراً الى، أن “مربي الجاموس الذين هاجروا من مناطق اهوار ذي قار التي عانت الجفاف العام الماضي أخذوا بالعودة الى مناطق سكناهم بعد تحسن الاطلاقات المائية وتعزيز قطعانهم برؤوس إضافية من الأبقار والجاموس”.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وافقت، في وقت سابق، على ضم الأهوار والمناطق الأثرية فيها، إلى لائحة التراث العالمي بعد تصويت جميع الأعضاء بالموافقة.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)