المرور العامة: مستمرون بتجديد اجازات السوق وتبديل لوحات مركبات كردستان

المرور العامة: مستمرون بتجديد اجازات السوق وتبديل لوحات مركبات كردستان

اكدت مديرية المرور العامة استمرار العمل في تجديد اجازات السوق {رخص قيادة المركبات} وتغيير لوحات المركبات المسجلة في اقليم كردستان لحائزيها في المحافظات الاخرى.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العميد عمار وليد، “العمل جاري بتغيير اجازات السوق، فمن حصل على اجازة 2011، يمكنه بعد سحب الاستمارة من الموقع الالكتروني التوجه مباشرة الى الفحص الطبي”.

وعّما تم تناقله من انباء عن توقف العمل بتغيير لوحات المركبات المسجلة في اقليم كردستان، اكد مدير الاعلام ان “تلك اشاعات مغرضة، اذ ان القرار صادر من رئاسة الوزراء وواجب التنفيذ، والعمل به سارِ”.

وكانت مديرية المرور العامة اعلنت في العاشر من ايار الماضي، استكمال الاستعدادات لتبديل لوحات المركبات المسجلة في اقليم كردستان. بحسب مدير ادارة المشروع الوطني بالمديرية العامة للمرور العميد ماجد الجابري.

واوضح الجابري، “بمجرد حصول الحائز على كتاب ترسيم مركبته ووصول القرص من المنطقة الكمركية التي تتبع لها محافظة سكن الحائز{كمارك الوسطى،كمارك الجنوبية} يراجع الحائز الى المجمع مع صك مصدق بمبلغ القرار ٦٨ مع مراعاة تخفيض ٢٥٪ عن كل سنة تسبق عام ٢٠١٦ مسجلة فيها المركبة في الاقليم اي ان المركبة المسجلة عام ٢٠١٢ تعفيه المرور من دفع الرسم المذكور. الرجاء المتابعة مع دوائر الكمارك للحصول على كتب الترسيم”.

وكانت مديرية المرور العامة، اوضحت في 24 نيسان الماضي ان المبالغ المفروضة على العجلات التي تحمل لوحات تابعة لاقليم كردستان هي بدل شراء رقم للعجلة او تسقيط عجلة، مبينة ان “الاجراء ليس تعسفيا وانما ضمن الاجراءات المعمول بها، مشيرة الى ان “المبلغ هو مليوني دينار للعجلات الصالون موديل 2014/2015/2016.

يشار الى ان وزارة الداخلية اصدرت عددا من القرارات بشأن التعامل مع السيارات التي تحمل لوحات تسجيل محافظات اقليم كردستان.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)