الأخبار

دوائر صحة المثنى والديوانية وبابل تقدم خدماتها لزائري الاربعين المتجهين صوب كربلاء

أعلنت مديرية صحة المثنى ومن خلال وحدة تعزيز الصحة في مركز صحي الباقر التابع لقطاع الخضر للرعاية الصحية الاولية، عن تنفيذها حملة توعوية للزائرين المتوجهين نحو كربلاء المقدسة واصحاب المواكب.
وقال مصدر في الدائرة ان الحملة تتضمن تقديم الإرشادات الصحية للزائرين وأصحاب المواكب و الإلتزام بأرتداء الكمامات والكفوف واستخدام المعقمات.
واضاف كما تتضمن التاكيد على “ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون للوقاية من الفايروسات وكيفية الحماية منه”، لافتا الى انه تم توزيع البوسترات التوعوية على الزائرين .
من جهتها اعلنت مديرية صحة الديوانية عن متابعتها للمفارز الطبية المنتشرة على ثلاثة محاور (النجف ،بابل ،المثنى) لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)
وقال مصدر طبي انه وبتَوجيه مباشر من قبل مدير عام صحة الديوانية، الدكتورة لمياء الحسناوي، تابع مدير قطاع الديوانية الأول للرعاية الصحية الاولية، الدكتور عقيل عباس مرهون، المفارز الطبية المنتشرة على ثلاثة محاور (النجف ،بابل ،المثنى) الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع بواقع (16) مفرزة طبية لتقديم الخدمات الطبية للمعزين في اربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
واضاف المصدر كما تم تجهيز المفارز بجميع المستلزمات الطبية والعلاجية لأداء عملها و تقديم أفضل الخدمات إلى الزائرين.
من جهة اخرى أشار الدكتور عقيل عباس الى توجيه شعبة الرقابة الصحية لمتابعة المواكب الحسينية و وحدة تعزيز الصحة بتكثيف الحملات التثقيفية حول فيروس كورونا و توزيع الرسائل الصحية على الزائرين.
بدورها اعلنت دائرة صحة بابل، الاحد، عن نشر 140 مفرزة طبية على طول الطرق المؤدية الى كربلاء لتقديم الخدمة للزائرين المشاركين في المسير لاحياء زيارة الاربعين.
وقال مدير عام دائرة الصحة، محمد الجعفري، في تصريح صحفي، إن دائرة الصحة وضعت خططا للزيارة الاربعينية لاستقبال الزائرين وتقديم الخدمات الطبية لهم من خلال نشر 140 مفرزة طبية على طول الطرق المؤدية الى كربلاء، لاسيما وان الزيارة تأتي في ظل انتشار جائحة كورونا.
وأضاف الجعفري، أن دائرة الصحة قسمت واجباتها بين التثقيف والتوعية وبين إجراءات الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية ونقل وفحص الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا.
وأكد الجعفري، على استنفار الجهود في المستشفيات لاستقبال الحالات كون التداخل بين المصابين بكورونا مع الحالات الاعتيادية يشكل عبئا على الكوادر الطبية.

 

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا