الأخبار

اجتماع في كربلاء لمناقشة الخطة الأمنية لزيارة الأربعين والحشد الشعبي يضع خطة متكاملة للزيارة

عقد اجتماع أمني موسع في كربلاء المقدسة، لمناقشة الخطة الأمنية لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بحضور قيادات ومدراء الأجهزة الأمنية وآمري المحاور من الجيش والشرطة وعدد كبير من الضباط من مختلف صنوف الأجهزة الأمنية.
وقال بيان لشرطة كربلاء صدر اليوم الثلاثاء، انه “تم توزيع قواطع المسؤولية وفق رؤية موحدة وبتنسيق عالي المستوى بين شرطة كربلاء وقيادة العمليات والأجهزة الأخرى وتوزيع آمري القواطع وشرح مفاصل الخطة الأمنية بشكل دقيق للأستعداد التام وتنفيذها على أرض الواقع”.
ونقل البيان عن قائد الشرطة احمد زويني قوله، “أن كربلاء المقدسة ونتيجة التعاون الأمني المشترك كانت ولا زالت تحقق النجاح المستمر، ونحن نشدد على جميع قواتنا الأمنية للعمل بنفس الهمة والإصرار لتوفير أقصى درجات الحماية لجميع الزائرين”.
بدورها أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، وضع خطة أمنية محكمة لزيارة الاربعين بالتنسيق مع الاجهزة الامنية وبمشاركة ١٠ آلاف من مقاتليها.
وقال المعاون العسكري لقائد العمليات، سجاد الاسدي، في تصريح صحفي، ان “قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي أنهت استعداداتها للزيارة الاربعينية بالتنسيق مع قيادات العمليات والشرطة في محافظات كربلاء وبابل والنجف والديوانية والتشكيلات التي تنضوي تحت إمرة القيادة بالإضافة إلى تشكيلات الحشد الشعبي التي تشترك سنويا بزيارة الأربعين”.
وأضاف “ستنتشر قطعات الحشد بأربعة محاور رئيسة: المحور الشمالي الذي يبدأ من فلكة الدلة في الإسكندرية وصولا الى منطقة باب بغداد، والشرقي من قنطرة السلام الى بابل، والجنوبي من فلكة سيد جوده الى النجف، والغربي من مزرعة فدك والخط الاستراتيجي الى النجف”.
وأشار الأسدي إلى “زيادة تكثيف الجهود لاسيما في المجال الصحي وتوفير المستلزمات الصحية والتنسيق مع طبابة الحشد الشعبي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا