الأخبار

استعدادات أمنية وخدمية في ذي قار لاستقبال زائري الأربعين

قالت ممثلية الشعائر الحسينية في محافظة ذي قار، أمس الاثنين، إن أكثر من (1000) موكب حسيني سيقدم خدماته وسيشارك في خدمة زوار الأربعين ضمن الحدود الادارية للمحافظة.
وقال رئيس الممثلية باسم هاشم في تصريح صحفي، إن “تلك المواكب نصبت سرادقها وخيامها على الطرق الرئيسية التي يسلكها الزائرون القادمون من محافظتي البصرة وميسان عبر ثلاث محاور رئيسية.
وبين هاشم، “أنها ستعمل على تقديم الطعام ومياه الشرب وتوفير أماكن الاستراحة، فضلاً عن بقية الخدمات التي يحتاجها الزائر خلال رحلته سيراً على الأقدام بإتجاه كربلاء”، مؤكداً إن “هيئة المواكب تعمل كذلك على التنسيق مع قيادة شرطة المحافظة والدوائر الخدمية لدعم تلك المواكب في عملها “.
وفي اطار الاستعدادات الامنية لمحافظة ذي قار خلال زيارة الاربعين، اعلنت شرطة المحافظة عن خطة امنية تمثلت بنصب السيطرات على الطرق الرئيسية وتوزيع المناطق على شكل محاور امنية بمشاركة 21 الف منتسب امني.
من جانب آخر ، اشار العميد شوقي شاكر معاون مدير شرطة ذي قار والمنشآت الى مشاركة صنوف امنية ومدنية في الخطة الامنية لاسيما ان المحافظة تستقبل الزائرين من محافظتي البصرة وميسان، بالاضافة الى اقضية ونواحي ذي قار التي تنطلق باتجاه كربلاء المقدسة.
هذا وتعد التوجيهات الصحية عاملا اساسيا في المحافظة على سلامة الزائرين المتوجهين الى كربلاء من خلال توجيهات دائرة صحة ذي قار التي ستكون متواجدة على طريق الزائرين، بحسب ما اكده الدكتور حيدر حنتوش مدير قسم الامراض الوبائية في صحة المحافظة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا