الأخبار

السيد سجاد المدرسي ينقل مشاهداته لموسم عاشوراء في زمن وباء كورونا

نقل نجل سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، مجموعة من المفارقات التي شهدها موسم عاشوراء خلال العام الحالي والذي تزامن مع وباء كورونا.
وقال السيد سجاد المدرسي على موقعه في صفحة التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، وتابعته مجلة الهدى، قال ان هنالك من اتهم المجالس الحسينية بأنها ستكون سبباً لإنتشار فيروس كورونا، لكن تلك المجالس كانت أكثر التجمعات التزاماً بالتوجيهات الصحية وبشهادة الجميع.

واضاف السيد المدرسي ان هناك من كان يتهم الناس بالحضور الى المجالس من أجل الطعام، الا انهم وفي العام الحالي، وبحكم الاجراءات الصحية والوقائية المشددة، حضروا بالملايين الى المجالس، حتى من دون أن يطلبوا شربة ماء.
واشار الى ان الحسينيات التي كانت بعشرات الألوف في العالم؛ أمست بعشرات الملايين بين ليلة وضحاها؛ إذ بات كل بيتٍ حسينية، متابعا بالقول لقد ” أثبت المؤمنون أنهم قادرون على الإبداع حتى في أنواع المجالس وأنواع الخدمة والعطاء الحسيني؛ كتوزيع قناني الاوكسيجين على المصابين بالوباء أو توزيع الاف الكمامات.

ولفت السيد سجاد المدرسي الى ان هناك من كان يتهم الخطباء والرواديد بانهم يقرأون لأجل المال والشهرة، لكننا رأينا هذه السنة كيف أن الخطباء والرواديد يقرأون مجالسهم عبر النت أو يجولون في الأزقة أو يقرأون المجلس للأطفال أو المعدمين، ليس ذلك إلا لإيصال صوت الحسين عليه السلام.

وختم منشوره بالقول المجالس التي قيل ان الناس كانت تحضرها كُرها، راينا رأينا كيف يتسابق الناس على حضور المجلس لمحدودية العدد المسموح بالحضور؛ وإن اغلقت الباب، راحوا يجهشون بالبكاء والنحيب لعدم التمكّن من الحضور.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا