فوائد مذهلة لبذور الرقي.. لن تتخيلها ابدا!

فوائد مذهلة لبذور الرقي.. لن تتخيلها ابدا!

يعتبر الرقي من افضل الفواكه الصيفية التي تساعدنا على تبريد اجسامنا من حر الصيف، فهذا ليس بمفاجئ لانه يحتوي على كمية كبيرة من الماء، وايضا هو لذيذ جدا ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

لكن هناك شيء واحد مزعج فيه وهو البذور لا احد منا يحب تلك البذور ونعمل دائما على التخلص منها، ويعتبر البعض انها غير مفيدة، لكن بعد قرأتك لهذا الخبر ستغير رأيك وتحتفظ بالبذور.

ان اهم شيء تحتوي عليه البذور هو انها تساعد الجسم في عملية الهضم السليم، وايضا هناك الكثير من الفوائد التي تحتوي عليها تلك البذور، مثل الالياف، فلا شك ان جميعنا نعلم ان الالياف تساعد في عملية الهضم السليم، ولديها ايضا فوائد في معالجة الالتهابات واليرقان، والطفيليات المعوية، لكن للاستفادة من تلك البذور لا بد لك من طبخها، حتى تتمكن من الحصول على الفائدة.

وايضا يعرف ان بذور الرقي تدر البول، ومع ذلك العلماء، اقترحوا شرب بذور الرقي بعد طهيها، فجميع المرضى الذي يعانون من امراض الكلي ومشاكل في البول عليهم المواظبة على شرب شاي بذور الرقي.

وقال الكثير من العلماء: ان بذور الرقي لها فوائد عديدة اخرى، مثل تقوية الذاكرة وعلاج مرض نقص فيتامين B12، وتساعد في تقوية خلايا العضلات في الجسم، فلديها الكثير من القيمة الغذائية، فهي تحتوي على الماغنيسيوم، كالسيوم، الحديد، فيتامين (A.C.B).

لكن كيف تصنع مشروب شاي بذور الرقي المفيد جدا؟

قوم بطحن البذور، فتحتاج حوالي 4 معالق مطحونة من البذور، ثم اغليهم مع لترين من الماء لمدة 15 دقيقة، اشرب الشاي لمدة يومين ثم خذ يوم استراحة، عد استخدمه مرتين في الاسبوع.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)