أطفال معتقلون بـ”الحوض الجاف” يتعرضون للتنكيل

أطفال معتقلون بـ”الحوض الجاف” يتعرضون للتنكيل

اكد أطفال معتقلون في سجن الحوض الجاف بالبحرين في بيان من داخل السجن إنهم يتعرضون للتنكيل من قبل الأجهزة الأمنية المشرفة على السجن، داعين إلى تحرك عاجل لوقف الانتهاكات.

ونشرت موقع “مرآة البحرين” امس الخميس انه جاء في البيان: “نوجه نداءنا هذا نحن معتقلي عنبر 6 في سجن الحوض الجاف الخاص بالأطفال من سن 15 إلى 18 سنة إلى كافة الجمعيات الحقوقية المحلية منها والدولية لإنقاذنا من تعسف إدارة السجن والمتمثل في التنكيل بنا والتفتيش المهين والحاط بالكرامة وإغلاق الأبواب والضرب المبرح لاثنين من إخواننا بعد نقلهما إلى السجن الانفرادي ومنعنا من التواصل مع العالم الخارجي للحيلولة دون تواصلنا المباشر معكم”.

واضاف: “وقد قامت الإدارة باتخاذ كل الإجراءات التعسفية المذكورة أعلاه بعد قيام أحد أفراد الشرطة بالتعدي على أحد المعتقلين بالضرب والشتم بعد انتهاء الفترة المخصصة للرياضة، فقام معتقل آخر بسحب المعتقل المُعتدى عليه للتقليل من الضرب الذي لحق به”.

واشار البيان إلى “أن هذه الإجراءات التعسفية قد تكررت مرارا وتكرارا على مستوى عنابر سجن الحوض الجاف وزادت حدتها وكثافتها خلال الأسبوع المنصرم، وإننا نأمل أن ينال بياننا هذا اهتمامكم ويحفزكم للتحرك العاجل لإيقاف هذه الانتهاكات وإنقاذنا من تعنت إدارة سجن الحوض الجاف”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)