الأخبار

وزير التربية يوجه رسالة لطلبة السادس الاعدادي حول الامتحانات للعام الدراسي الحالي

اكدت وزارة التربية، الاثنين، عدم وجود أي نية لتأجيل موعد امتحانات السادس الاعدادي، مشيرة الى أن أسئلة الامتحانات ستراعي ظروف الطلبة، فيما بينت أن آلية العام الدراسي المقبل سيعلن عنها خلال الايام القادمة.
وقال الناطق باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح له اليوم (18 آب 2020)، أن “وزير التربية وجه رسالة لجميع الطلبة، أن أسئلة السادس الاعدادي في هذا العام راعت الظروف التي مر بها الطالب العراقي”، مبينا أن “الوزارة لن تؤجل الامتحانات، وستجرى في الاول من شهر أيلول المقبل”.
وأضاف أن “الوزارة أجرت اجتماعا عال المستوى مع كل من وزارات الدفاع، والداخلية، والصحة، والكهرباء، لتوفير جميع المستلزمات، من أجل اجراء الامتحانات في موعدها المحدد”.
وأشار إلى أن “هنالك خلية شكلت من قبل هذه الوزارت، وباتصالات مباشرة مع المديرين العامين ووزير التربية، تم تخصيص خطوط ساخنة، في حال حدوث إي طارئ في المراكز الامتحانية، مثل وجود حالات صحية، أو قطع في التيار الكهربائي، أو حدوث خروقات أمنية، من أجل تفادي جميع هذه الأمور”.
وفي سياق آخر، أوضح أن “هناك نقاشات ومقترحات متواصلة بين أعضاء المديريات العامة كافة، حول آلية العام الدراسي المقبل”، مشيراٍ إلى أن “هذا الموضوع سيعمم في جميع المديريات العامة للتربية ووسائل الاعلام خلال الايام المقبلة”.
وعقدت وزارة التربية، امس الأحد، اجتماعا موسعا برئاسة الوزير علي حميد الدليمي، لمناقشة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات العامة للمرحلة الإعدادية (الأكاديمية والمهنية) بفروعها كافة، والتي ستجري في الأول من شهر أيلول المقبل بعد حسم الوزارة لخياراتها بتثبيت الموعد المعلن.
وأكدت الوزارة في بيان لها “ثقتها العالية بملاكاتها التربوية والأجهزة الوطنية المساندة لها والمتمثلة بوزارات الصحة والدفاع والداخلية والاتصالات والأمن الوطني والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي، لإنجاح تجربة الامتحانات بأعلى مستويات الكفاءة، مع التركيز على ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان”.
وبحسب البيان، طالب وزير التربية أثناء حديثه مع المديرين العامين في المديريات العامة للتربية كافة، بـ”ضرورة متابعة جميع جوانب العمل وتكثيف الزيارات الميدانية والتركيز على جاهزية القاعات والتواصل المستمر مع غرف العمليات التي سيتم تشكيلها، فضلاً عن التنسيق مع أعضاء اللجنة الدائمة للامتحانات، بغية توفير أجواء ملائمة لأبنائنا الطلبة الأعزاء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا