لجنة نيابية توجه وزارة العمل السماح للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بفتح دور للأيتام

لجنة نيابية توجه وزارة العمل السماح للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بفتح دور للأيتام

أبدت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، تأييدها “لتوجه وزارة العمل السماح للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني فتح دور للأيتام، عادة أنه “يتماشى مع توجه الحكومة لدعم القطاع الخاص”.

وأكد نائب رئيس اللجنة، يونادم يوسف كنا، إن “سماح وزارة العمل لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص فتح دور لرعاية الأيتام يتماشى مع التوجهات الحكومية بدعم القطاع الخاص، وهو ما تريده اللجنة”، مشيراً إلى أن “عدداً كبيراً من دور رعاية الأيتام في العراق غير حكومية، سواء أكانت تابعة للكنيسة أم المرجعيات الدينية”.

ويرى كنا، أن “الركود الاقتصادي والأزمة المالية التي يتعرض لها البلد حالياً قد يعرقلان توجه منظمات المجتمع المدني للنشاط في هذا الجانب المهم”، عازياً اسباب توجه وزارة العمل إلى “اتخاذ مثل ذلك القرار ناجم عن عدم قدرة الحكومة على إدارة دور رعاية الأيتام بسبب الأزمة المالية”.

واستبعد نائب رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، أن “تتمكن منظمات المجتمع المدني من فتح دور للأيتام من دون دعم”، مؤكداً على “عدم وجود قاعدة معلومات دقيقة عن عدد الأيتام أو دورهم في العراق، وإن التقارير التي تتناول الموضوع غير دقيقة بل وخرافية أحياناً”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)