متظاهرون يقتحمون الحاجز الامني لشارع 6 في العلاوي وسط بغداد

متظاهرون يقتحمون الحاجز الامني لشارع 6 في العلاوي وسط بغداد

افاد مصدر أمني، الجمعة، باقتحام مئات المتظاهرين للحاجز الأمني لشارع 6 في العلاوي بالقوة باتجاه المنطقة الخضراء للمشاركة في الاعتصام الذي دعا اليه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وقال المصدر إن “مئات المتظاهرين اقتحموا، صباح اليوم، الحاجز الأمني الذي وضعته القوات الامنية في شارع 6 في منطقة العلاوي، وسط بغداد”، موضحا أن “القوات الامنية لم تتمكن من السيطرة على تدفق جموع المتظاهرين دون حدوث أي اشتباكات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المتظاهرين توجهوا نحو المنطقة الخضراء للمشاركة في اعتصام اتباع التيار الصدري.

وكانت القوات الأمنية فتحت، اليوم الجمعة، جسري السنك والجمهورية ومنطقة العلاوي وسط بغداد أمام المتظاهرين، فيما وصل الآلاف منهم الى بوابة المنطقة الخضراء.

وكان النائب عن كتلة الأحرار ماجد الغراوي شدد، اليوم الجمعة، أن أتباع التيار الصدري سيباشرون بنصب خيم الاعتصامات أمام بوابات المنطقة الخضراء “مهما كلف الأمر”، فيما بين أنهم “لا يحتاجون” لموافقة أي جهة حكومية لذلك.

وكان مئات المتظاهرين تجمعوا، اليوم الجمعة، في عند جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد وافترشوا الأرض رغبة بالعبور الى المنطقة الخضراء الاعتصام أمام أبوابها.

وكان مصدر امني أفاد، اليوم الجمعة، بأن القوات الامنية انتشرت وبكثافة في غالبية مناطق العاصمة بغداد، مشيرا الى قطع أغلب طرق العاصمة، سيما وسط بغداد وجانب الرصافة منها .

وأعلنت وزارة الداخلية، أنها لم نعط تصريحاً باقامة اي اعتصام او تظاهر امام بوابات المنطقة الخضراء، مؤكدة أنها أخبرت الجهة التي طلبت الترخيص بهذا الامر، فيما دعت الى الالتزام بتعليماتها والانصياع الى روح القانون والنظام .

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)