الأخبار

رئيس هيئة انتداب غرفة محامي كربلاء: المحامون ان لم يموتوا بكورونا سيموتون من الجوع

طالب رئيس هيئة انتداب غرفة محامي كربلاء مجلس القضاء الاعلى باتخاذ اجراءات تدريجية لعودة عمل المحاكم موضحا ان ما يقارب 3000 محامي مسجل بالمحافظة عاطلين عن العمل، مبينا ان الدول الحديثة لاتعطل عمل القضاء لاي سبب كان .
واوضح المحامي مكي عبد الواحد كاظم في حديث له، ان المحامي من اكثر الاشخاص قدرة على الترافع والالتزام بالارشادات الصحية، داعيا الى اعادة فتح المحاكم واتخاذ اجراءات مناسبة لحماية القاضي والمترافع معا من خلال وضع حاجز شفاف بينهما اثناء الترافع .
واشار كاظم الى ان كافة الفعاليات بدات تتعايش مع هذه الجائحة مع اخذ الاحتياطات والتزام بالتوجيهات الصحية اثناء العمل كما دعت اليها منظمة الصحة العالمية.
واضاف ان ما يقارب 3000 محامي في كربلاء مسجل رسميا ان لم يموتوا من وباء كورونا سيموتون من الجوع بسبب توقف اعمالهم منذ اكثر من خمسة اشهر رافقها تبعات اقتصادية وتظاهرات شعبية وان وضع هذه الشريحة مزري جدا .
وبين رئيس هيئة انتداب غرفة محامي كربلاء ان الدول الحديثة لاتتخلى عن القضاء هذه الفترة الطويلة لان الناس ستتخذ طرقا بدائية وبديلة عن القضاء في حل منازعاتها، داعيا الى حصر الترافع بالمحاميين خلال هذه الفترة لتقليل الزخم في المحاكم .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا