البرلمان يعلن عن تشكيل لجنة لاعداد مقترح قانون لمعالجة أزمة السكن في البلاد 

البرلمان يعلن عن تشكيل لجنة لاعداد مقترح قانون لمعالجة أزمة السكن في البلاد 

صوت مجلس النواب في جلسته، اليوم الخميس، صوت على تشكيل لجنة لاعداد مقترح قانون لمعالجة أزمة السكن في البلاد. وقال مصدر نيابي إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الرابعة من الفصل التشريعي الثاني المنعقدة حالياً، على تشكيل لجنة لاعداد مقترح قانون لمعالجة أزمة السكن”.

ويعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكان العراق قياسا بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية.

واضاف المصدجر النيابي ان المجلس صوت ايضا على تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن تحالف القوى العراقية مشعان الجبوري، التي اتهم فيها جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفعية بأنهم “فاسدون ومرتشون”.

وقالت النائبة عن التحالف الكردستاني سوزان بكر، إن “مجلس النواب صوت على تشكيل لجنة نيابية للتحقيق مع مشعان الجبوري بشأن تصريحاته التي قال فيها ان جميع اعضاء مجلس النواب يتلقوى الرشاوى”.

وأضافت بكر، أن “اللجنة المشكلة تضم اعضاء من لجنة النزاهة النيابية ولجنة القانونية النيابية ولجنة الاعضاء والتطوير النيابية”، مبينةً أن “مجلس النواب أعطى الأحقية لكل نائب أن يشتكي على الجبوري في المحاكم لدى مجلس القضاء”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)