بلدية كربلاء: 1500 عامل بلدية لم يتسلموا رواتبهم منذ شهرين والمالية تتحمل مسؤولية ذلك

بلدية كربلاء: 1500 عامل بلدية لم يتسلموا رواتبهم منذ شهرين والمالية تتحمل مسؤولية ذلك

أعلنت مديرية بلديات كربلاء، اليوم الثلاثاء، اعلنت عن عدم تسلم نحو الف وخمسمئة عامل بالأجور اليومية رواتبهم منذ شهرين.

وقال مدير بلديات محافظة كربلاء، مازن الياسري، إن “عدم تسليم وزارة المالية أي مبلغ لإدارة كربلاء منذ نهاية العام الفين وخمسة عشر، سبب تأخر رواتب ألف واربعمئة وخمسة وتسعين عاملاً من الأجراء اليوميين، المكلفين بأعمال التنظيف ضمن قواطع بلديات أقضية المحافظة ونواحيها، أن “مجمل مبالغ الرواتب الشهرية لعمال بلديات المحافظة يصل إلى مليار وومئتين وأربعين مليون دينار”.

وأضاف الياسري، أن “وزارة المالية خصصت عشرة مليارات دينار فقط لرواتب عمال التنظيف للسنة الحالية، لكنها لم تضعه في رصيد المحافظة لغاية الآن”، عاداً أن ذلك “يعني عجزاً يتجاوز المليارين دينار في رواتب عمال بلديات كربلاء خلال العام  الحالي”.

من جانبه قال النائب الأول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، ان “رواتب عمال بلديات محافظة كربلاء ليست متأخرة للشهرين الماضيين فقط، بل أنهم لم يتسلموا أيضاً مستحقات مالية وأجور أخرى، منذ زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) الماضية”، مبيناً أن “المبالغ التي وصلت للمحافظة خلال كانون الثاني الفين وستة عشر كانت مخصصة لرواتب الموظفين الدائمين فقط، برغم أن رواتب عمال البلديات الوقتيين، كان يفترض أن تصل مع بداية الشهر المنصرم”.

وحمّل الفتلاوي، وزارة المالية مسؤولية “تأخر رواتب عمال البلدية بالمحافظة”، مؤكداً أن “مجموعة منهم تركوا العمل ما أدى إلى تراكم النفايات في مناطق المحافظة”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)