الأخبار

الكويت تفتح مساجدها أمام المصلين بشروط

افتتحت دولة الكويت، يوم أمس الأربعاء، المساجد في مناطق محددة بعد طول إغلاق بسبب أزمة كورونا المستجد، وتستقبل المصلين اعتباراً من صلاة الظهر.
وأعلنت وزارة الأوقاف الكويتية أنها انتهت من جميع الاستعدادات لاستقبال المصلين اليوم، بعد توقفٍ قارب ثلاثة أشهر، في مناطق حددتها بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنية.
وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بتعقيم أكثر من 900 مسجد في محافظات البلاد الست، بالتعاون مع وزارة الدفاع، وزودتها، يوم الثلاثاء، بجميع المستلزمات الوقائية من المعقمات والكمامات والقفازات للمصلين والعاملين في جميع المساجد، إضافة إلى عزل جميع المصاحف في المخازن وتحديد صفوف المصلين؛ حفاظاً على التباعد، فضلاً عن تعليق البوسترات بالتعليمات والإرشادات الصحية.
وذكرت صحيفة “القبس” المحلية، عن مصادر لها، أن المساجد المقرر فتحها في المرحلة الأولى ستتسع لأكثر من 40 ألف مصلٍّ، بمعدل 20 إلى 40 مصلياً في المسجد الواحد حسب المساحة.
وأوضحت المصادر أن “الأوقاف” حريصة على عدم التدافع أو الازدحام عند البوابات، لذا سيتم ترك الأبواب مفتوحة؛ لتجنب أي ازدحام أو احتكاك بين المصلين لدى دخولهم أو خروجهم.
ولفتت إلى أن الوزارة ستوزع على المصلين سجادات الصلاة البلاستيكية التي تُستعمل مرة واحدة، إضافة إلى السماح لكل مصلٍّ باصطحاب السجادة القماشية الخاصة به.
وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة أرسلت تعليمات للأئمة والمؤذنين بضرورة الحذر والحرص على تطبيق التعليمات؛ حفاظاً على سلامة الجميع.
وفي 13 مارس الماضي، أغلقت الكويت المساجد أمام المصلين لتكون أول دولة خليجية تلجأ إلى ذلك الإجراء؛ للحد من تفشي وباء كورونا، سامحةً برفع الأذان خلال الأشهر التي خلت فقط.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا