الأخبار

أزمة الكهرباء: كربلاء تهدد باجراءات تصعيدية والنجف تطالب باستثناء المدينة القديمة

هددت محافظة كربلاء، الثلاثاء، باجراءات تصعيدية في حال عدم منح المحافظة حصتها من الطاقة الكهربائية.
وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في بيان صحفي مقتضب، انه “في حال استمرار وزارة الكهرباء بعدم اعطاء المحافظة حصتها من الطاقة سنقوم بأجراءات تصعيدية تحفظ حق اهالي كربلاء من الطاقة”.
من جهته طالب محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، الثلاثاء، وزارة الكهرباء بانصاف المحافظة واعادة تطبيق قرار الاستثناء للمدينة القديمة، مشيرا الى ان المحافظة حصلت على محطتين متنقلتين من اصل خمسة.
وقال الياسري في بيان له، ان “على وزارة الكهرباء انصاف المحافظة والايفاء بالوعود والتعهدات التي قطعتها على نفسها خلال الفترات السابقة واعادة تطبيق قرار الاستثناء للمدينة القديمة ومناطق الجديدات خلال الاعوام السابقة بتخصيص 70 ميكا واط اضافية لحصة النجف”، مبينا ان “القطوعات المنفذة هي بناء على التجهيز المركزي للنجف الاشرف من الطاقة”.
واضاف ان “الوزارة رفعت الاستثناء المخصص للمدينة القديمة مما الحق الضرر بالمحافظة خلال الايام السابقة بمناطق واسعة من المدينة القديمة باعتبار ان المولدات قد رفعت بناء على قرار الاستثناء الوزاري”، مشيرا الى ان “الوزارة خلال الفترات السابقة كانت قد تعهدت للحكومة المحلية بانصافها وتنفيذ عدد من المشاريع ومنها قرار بتزويد المحافظة بخمس محطات متنقلة لم تزود المحافظة الا باثنتين وننتظر ثلاث منها لفك المشاكل والاختناقات”.
ومع ارتفاع درجات الحرارة ازدادت القطوعات بالتيار الكهربائي في عدة محافظات بالبلاد ومنها كربلاء والنجف والعاصمة بغداد، وياتي ذلك في ظل الحظر المفروض على المواطنين بسبب جائحة كورونا وفي ايام شهر رمضان المبارك، وبررت وزارة الكهرباء تلك الانقطاعات بتنفيذ عملية الصيانة وارتفاع درجات الحرارة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا