الأخبار

حفل زفاف وعيد ميلاد يرفعان حالات الاصابة بكورونا في العراق

سجلت دائرة صحة الكرخ، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد خلال حفلة عرس.
وكانت صحة الكرخ أعلنت أمس تسجيل ٢٣ إصابة بعد ان أقامت احدى العوائل حفلة عيد ميلاد لأحد أفرادها حضرها ٩٠ شخصا تقريباً.
وكانت وزارة الصحة، سجلت أمس الأحد، حالتي وفاة و77 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد الى 97 حالة و2296 إصابة و1490 حالة شفاء.

وأعلنت دائرة صحة البصرة، اليوم الاثنين، عن تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.
واكدت الدائرة في بيان لها،إنه تم “تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا”، كاشفة في الوقت ذاته عن “تماثل مصاب بالفيروس للشفاء”.
من ناحية اخرى اعلنت دائرة صحة النجف الاشرف انها حققت نسبة شفاء عالية جدا لمرضى الكورونا في المحافظة.
وقال مدير عام الدائرة رضوان كامل الكندي في بيان له، ان “288 مريضا من مجموع 305 مرضى اكتسبوا الشفاء التام كما غادر المستشفى مواطنين ايرانيين وهم بحالة صحية جيدة”، مبينا ان “اطباء المحافظة استخدموا آخرالمستجدات والبروتوكولات العلاجية ومنها العلاج بالبلازما واستخدام علاج أكتمرا لعلاج حالات مرضية حرجة جدا لمرضى يعاني بعضهم من مشاكل صحية اخرى كالاصابة بالسرطان او أمراض مزمنة اخرى بالاضافة الى كبار السن مثمنا الاداء الرائع الذي ابداه فريق العمل الصحي وحسن تعامله وسرعة استجابته للحالات المرضية”.
من جانبه عزى مدير مستشفى الحكيم العام عبد الله الغزالي “تحقيق هذه النتائج المرتفعة في نسبة الشفاء الى المتابعة الشديدة للمرضى والاستفادة من آخر التطورات العلاجية وعلى مستوى العالم وان التعامل مع المرض والسيطرة عليه اعتمد في جانب كبير منه على الجانب البشري وليس على النظام الصحي المعمول به ومن ذلك ان يكون الفريق الطبي اكثر تواصلا مع المريض وان (يمتلك غيرة ) ولايترك المريض لوحده”، مؤكدا ان “اطباءنا اثبتوا كفاءة وجدارة منقطعة النظير في هذا المجال وهذا ماكان له اطيب الاثر في تحقيق افضل النتائج”.
واعلنت صحة النجف في وقت سابق من اليوم انها لم تسجل اصابات بالفايروس لليوم الثالث على التوالي وان 9 مرضى فقط هم المتبقين في المستشفى لتلقي العلاج.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا