الأخبار

علماء الشیعة في بريطانيا یؤکدون على دفن ضحايا كورونا من المسلمين وفقاً لشريعة الاسلام

أصدر عدد من علماء الشیعة في بریطانیا بیاناً مشترکاً طالبوا فیه بضرورة دفن ضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) من المسلمين وفقاً للشريعة الاسلامية.
وأصدر الخمیس الماضي عدد من العلماء ورجال الدین الشیعة، وممثلي مراجع الدين العظام، ورؤساء المراكز الاسلامية في بريطانيا بیاناً مشترکاً أکدوا فیه ضرورة الإلتزام بالتعالیم الإسلامیة فی دفن جثامین الموتى المسلمین من ضحایا فیروس کورونا المستجد.
وأکد البیان أن تقریر منظمة الصحة العالمیة کشف أن خطر إنتقال عدوی کورونا من جثامین المسلمین أمر محتمل ولکنه ضعیف جداً ولهذا یجب تغسیل الجثمان قبل دفنه.
وطالب هؤلاء العلماء المؤسسات المعنیة بتوفیر کل حاجات تغسیل الجثامین للقیام بذلك، فيما دعا البیان جمیع المراکز الإسلامیة بتعلیم أشخاص القیام بمهمة تغسیل الأموات.
وتم التوقيع على هذا البيان من قبل حجة الإسلام والمسلمين السيد هاشم موسوي، رئيس المركز الإسلامي في إنجلترا، “السيد مرتضى كشميري”، ممثل آية الله العظمى السيد علي السيستاني في إنجلترا ، “علي عالمي ، ورئيس المجمع العالمي الإسلامي، و”السيد فضل ميلاني”، إمام مؤسسة آية الله العظمى الخوئي” في لندن، و”الشيخ مالك ظفر عباس” من كبار علماء الشيعة الباكستانيين في لندن، و”السيد محمد موسوي”، رئيس معهد “أهل البيت(عليه السلام) للاتصالات، و”محمد سعيد موسوي خلخالي”، رئيس مؤسسة الإمام علي(عليه السلام) في لندن، و”حسن التريكي”، رئيس معهد “دار الإسلام” في لندن ، و”السيد عليرضا رضوي”، رئيس المجلس العلمي الشيعي في أوروبا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا