ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الاماراتي في اليمن الى 45 و5 جنود بحرينيين يلقون حتفهم على الحدود السعودية اليمنية

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الاماراتي في اليمن الى 45 و5 جنود بحرينيين يلقون حتفهم على الحدود السعودية اليمنية

ارتفعت حصيلة قتلى جنود القوات المسلحة الإماراتية في اليمن إلى 45 قتيلا، حسب ما أعلنته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على صفحتها الرسمية على “تويتر” الجمعة 4 أيلول/سبتمبر.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات قد أعلنت صباح الجمعة عن مقتل 22 من جنودها في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في القتال إلى جانب الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة 4 سبتمبر/أيلول أن قيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية تقدمت بتعازيها ومواساتها إلى أقارب القتلى. 

هذا وقالت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية إن صاروخ أرض أرض استهدف مخزنا للذخيرة في مأرب ما أدى إلى مقتل 22 جنديا إماراتيا،وكانت القيادة العسكرية اليمنية، أشارت الى سقوط العديد من الضحايا بانفجار عرضي صباح اليوم بينهم “جنود من التحالف العربي” في مستودع للذخيرة في مأرب.

وفي السياق ذاته قتل 5 جنود بحرينيين الجمعة 4 سبتمبر/أيلول أثناء مناوبتهم في حماية الحدود الجنوبية للسعودية، حسب ما أعلنت عنه وكالة أنباء البحرين الرسمية.

ولم تحدد الوكالة المكان الذي قتل فيه الجنود البحرينيون الذين يشاركون في التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله الحوثي والموالين لها منذ شهر مارس/آذار الماضي.

يذكر أن الحوثيين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في الـ21 من سبتمبر/أيلول 2014 ما أدى إلى هروب الرئيس المقال عبد رب منصور هادي إلى السعودية وجعل الحكومة اليمنية المعترف تمارس مهامها من العاصمة الرياض.

وأفادت مصادر يمنية محلية أن انفجارا ضخما وقع بمخزن عسكري في صافر بمحافظة مأرب نتج عنه مقتل عدد من جنود السعودية و22 جنديا من الإمارات وأفرادا من اللجان الشعبية اليمنية.  

وهناك أنباء عن إغلاق منطقة صافر في مأرب عقب هجوم صاروخي من نوع “توشكا” من قبل الحوثيين على معسكر التحالف بمأرب. 

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)