الأخبار

“رويترز” تنشر تقريرا حول البحرانيين العالقين في ايران

نشرت وكالة رويترز تقريرا تحت عنوان ”مئات البحرانيين عالقون في إيران مع توقف خطط إجلائهم“ تطرقت فيه إلى محنة مئات البحرانيين الذين تخلت عنهم سلطات البحرين.
وأشار التقرير إلى أن مئات الزائرين البحرانيين ”تقطعت بهم السبل“ في إيران التي هي مركز تفشي فيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث أجرت الوكالة مقابلات عبر الهاتف مع عدد من العالقين الذين أعربوا عن قلقهم بعد تأجيل رحلات جوية كان من المفترض أن تنقلهم إلى البحرين.
وأوضح التقرير أن القلق يعتري ذوي العالقين ومنهم مواطن بحراني اسمه رضا علي. توفي والده في مشهد إثر نوبة قلبية, معربا عن خشيته على والدته وشقيقه المتواجدين حاليا في إيران.
وقال لرويترز من البحرين “أخشى كثيرا على الزوار… معظمهم من كبار السن أو المتقاعدين” ، معربا عن قلقه بشأن توافر الأدوية في إيران ، التي تضررت من العقوبات الغربية.
وأردف “تخشى العديد من العائلات في البحرين من مصير عائلاتها المجهول”، منتقدًا سلطات البحرين لما وصفه بانعدام التنسيق أو التواصل.
وكانت السلطات الخليفية إعادت إلى البحرين الأسبوع الماضي 165 شخصا على متن طائرة عمانية, وقالت السلطات إن حوالي 85 منهم ثبت إصابتهم بالفيروس حتى الآن.
يذكر ان السلطات الحاكمة في البحرين لم تبادر لإجلاء البحرانيين العالقين كما فعلت العديد من دول المنطقة ومنها قطر وعمان والكويت.
ويذهب العديد من البحرينيين إلى إيران عبر عمان ودبي في زيارة إلى المدن الشيعية المقدسة مثل مشهد وقم ، حيث بدأ تفشي المرض في إيران.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا